آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 عبارات لا تسمحي لزوجك ان يقولها لطفلك الصبي والا..


عبارات لا يجب ان يقولها الاب لطفله
لقد سبق وتطرّقنا في مقالات عدة لأهمية انتقاء الام للكلمات والعبارات التي يجب أن تقولها لطفلها نظرًا لتأثيرها الكبير في نفس الطفل سواءً في صغره وحتى سنّ متقدمة من حياته. وانطلاقًا من هنا على الأم اختيار العبارات السليمة والخالية من كل ما قد يهزّ شخصية طفلها وثقته بنفسه.
لكن من قال إنّ المرأة هي وحدها من يؤثر سلبًا أو ايجابًا على طفلها؟ فللأب دور مماثل لا يقل أهمية عن دور الأم في هذا المجال. لذلك عليك عزيزتي ألاّ تسمحي لزوجك أن يقول هذه العبارات لطفلكما:
أنت غبي: نادرًا ما يستطيع الرجل أن يسيطر على انفعالاته وعلى كلماته وبخاصة عندما يكون غاضبًا. لكن قوله لمثل هذه الكلمة لطفله سيفقده ثقته بنفسه وسيجعله يصدّقها أيضًا. لذا لا تسمحي لزوجك أن يقولها.
الرجال لا يبكون: طفلك بحاجة لأن يعبّر عن مشاعره وعن حزنه في الكثير من الأوقات وبخاصة طفلك الصبي، فالبكاء لا يعني الضعف ولا يعني التقليل من الرجولة. زوجك لا يجب أن يقول هذه العبارة لطفله.
أنت ضعيف وفاشل: إذا كان الهدف من هذه العبارة هو تأنيب الطفل وتشجيعه فالأفضل الإستغناء عنها على الفور والإستعاضة عنها بأساليب أكثر لطفًا. فتعيير الطفل بالفشل سيفقده ثقته بنفسه وسيجعله يقتنع بأنه كذلك ولا يبذل أي مجهود للتقدم.
عندما كنت في سنك كنت أقوى منك: يجب ألاّ يقول زوجك هذه العبارة للطفل، فطفلك الصبي بشكل خاص يحلم بأن يكون كوالده ومثل هذه العبارات ستحطم آماله وأحلامه.
لا ترضخ لأحد: وأخيرًا، هذه العبارة هي سيف ذو حدين، فمن المهم أن ينمّي زوجك روح الشجاعة والكرامة والعنفوان في نفس طفله لكن ليس لدرجة أن يزداد عنادًا وعنفًا. لذا من الأفضل أن يستعين بأساليب وعبارات أخرى في هذا المجال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views There

2016