آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جوجل البشري ، محرك بحث بشري للإجابة على أسئلتك عند تعطل الإنترنت!

جوجل البشري ، محرك بحث بشري للإجابة على أسئلتك عند تعطل الإنترنت!


قد تكون تساءلت يومًا عن شكل حياتنا كيف سيكون لو لم تتواجد محركات بحث عبر الشبكة العنكبوتية وأشهرها على الإطلاق “جوجل”!
فسؤالك عن متوسط عمر الضفدع، أو هل يظهر القمر مكتملًا كل ليلة في أكابولكو، وغيرها من الأسئلة الغريبة والسخيفة التي لا تخطر على بال الجميع، يُمكن لجوجل أن يُجيب عليها في غضون ثوانٍ معدودة!
لكن ماذا سيحصل إن توقف جوجل في يومٍ ما وكنت بحاجة ماسة لإجابة على إحدى أسئلتك! فاحتمال أن يتوقف محرك البحث على الإنترنت عن العمل لانقطاعٍ أو سوءٍ في الشبكة واردٌ للغاية!
جوجل البشري ، احصل على إجابات أكثر الأسئلة سخافةً من طاقم أمناء مكتبة نيويورك!
من هذا المنطلق كانت فكرة تأسيس خدمة الهاتف في مكتبة ولاية نيويورك والمعروفة باسم “اسأل مكتبة نيويورك العامة” والتي تقوم بوظيفة جوجل تمامًا لكن بعقلٍ بشري.
"جوجل البشري" أو "جوجل الإنسان" هو فريق من الناس هدفهم الرئيسي هو البحث عن الأرشيفات القديمة في المكتبة في مختلف المجالات وتقديم إجابات على أكثر الأسئلة الواردة غرابةً وتعقيدًا.
وتم تشكيل هذه المجموعة منذ أربعينيات القرن الماضي عندما لم تكن محركات البحث قد اختُرعت بعد. حيث كانت تستقبل آلاف الاتصالات يوميًا.
يُجيب على الأسئلة الواردة طاقم عمل مكوَّن من تسعة أمناء مكتبات ومساعدين يُلبون احتياجات الناس الذين لا يتمنكون من استعمال التكنولوجيا الحديثة لأس سببٍ كان أو ببساطة، يُفضِّلون التعامل مع إنسان!
وعلى الرغم من تراجع التعامل مع خدمة “اسأل مكتبة نيويورك العامة الهاتفية Ask NYPL “، إلا أنها لا تزال تتلقى حوالي 300 سؤال يوميًا سواءً عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.
ويعتمد القائمون على عمل المكتبة الهاتفية على أرشيف المكتبة الضخم للإجابة على الأسئلة، ولا يُبدون انزعاجهم من استعمال “جوجل” لتسريع الحصول على الإجابة في بعض المرات.
وعلى الرغم من بطء تقديم الإجابات في خدمة جوجل البشري بالنسبة لمحرك جوجل العادي، حيث يستغرق جوجل 0.2 من الثانية للإجابة على أي سؤالٍ كان، في حين أن المحرك البشري يحتاج خمس دقائق على الأقل لكل مكالمة، إلا أن عدد قليل من الناس يشتكون من بطء الخدمة.
ويجد الكثير من المتصلين متعة كبيرة في الدردشة مع المكتبة الهاتفية بدلًا من التعامل مع محرك رقمي لا يُمكن تبادل أطراف الحديث معه.
وكما نعلم جميعًا، فإن أكثر الأسئلة التي يسأل الناس عنها لجوجل تبدو سخيفة للغاية، وهذا الحال تمامًا مع خدمة Ask NYPL. حتى أن المكتبة قامت بتسجيل أكثر الأسئلة إضحاكًا تلقتها خلال عملها وتتكرر باستمرار. ومن ضمن هذه الأسئلة:
ما هو العمر الافتراضي لشعر الحاجب؟
ماذا يعني أن تحلم بأنك مطارَد من فيل؟
هل يُمكن للفئران أن تتقيأ؟
هل يُمكن الاحتفاظ بأخطبوط في المنزل؟
هل أفلاطون، أرسطو، وسقراط نفس الشخص؟
ومهما بلغت سخافة الأسئلة التي تصل إلى المكتبة، إلا أنه يتم الإجابة عنها.
ويشعر الموظفون في هذه الخدمة بالسعادة الكبيرة لعملهم فيها. وإن كنت بحاجة لإجابة على أي سؤال يخطر ببالك أو لمجرد الدردشة والحديث، بإمكانك الاتصال على رقم الخدمة في أمريكا 917-ASK-NYPL، وللمزيد من المعلومات حول طرق التواصل، بإمكانك زيارة موقعهم الإلكتروني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views There

2016