آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حقيقة صادمة عن "زر الاغلاق" في المصعد

حقيقة صادمة عن "زر الاغلاق" في المصعد

 لقد بات استخدام المصاعد الكهربائية حاجة ملحة في حياتنا اليومية، سواء بهدف اختصار الوقت قدر الإمكان مع تسارع الحياة العصرية أو بسبب الخمول الذي يسيطر على الجميع وبالتالي سيوفر على الكثيرين بذل المجهود في الصعود على السلالم.
في المصعد ككل الأماكن والأغراض من حولنا والتي نستخدمها بصفة دائمة أمور لا نعرف سبب وجودها، ولا نجد تفسيرا لها. فما حقيقة وجود "زرّ الإغلاق" في المصعد؟
ما لا تعرفه عن هذا الزرّ أنه زر وهمي وما من وظيفة له في المصعد! وفي الواقع لا يخدم هذا الزرّ أي غرض في المصعد ولا يسرّع في إغلاقه كما تظن. فبحسب المديرة التنفيذية لشركة صناعة المصاعد الوطنية الأميركية، إن وظيفة هذا الزر قد اختفت منذ زمن بعيد، لكن تم الإبقاء عليه في المصاعد بقصد وهم المستخدم بأنه مسيطر ومتحكم بالمصعد.
فهو طبعا سيشعر بالإطمئنان عند الضغط على زر الإغلاق ولو انه عديم الفائدة، وذلك لأنه يحب السيطرة والتحكم بزمام الأمور فهذا الشعور يبعد عنه التوتر الذي قد يخلقه التحرك في مكان مقفل ومعرّض لأي عطل في أي وقت.
والجدير بالذكر أنه يمكن تشغيل الأزرار من قبل رجال الإطفاء وعمّال الصيانة الذين لديهم مفاتيح أو رموز معينة لها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views There

2016